لفت عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​ادي معلوف​ في حديث تلفزيوني تعليقا على ما يحكى عن فرض عقوبات على النائب جبران باسيل إلى انه "عبرنا عن الاختلاف بوجهات النظر مع حزب الله في عدة مراحل"، سائلا "هل يدفع رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل "ثمن تحالفه مع حزب اله وموقفه من النازحين ووقوفه بوجه رفض اختطاف رئيس ​الحكومة​ المكلف سعد ​الحريري​ ؟".

وأكد انه "لا نريد أبدا العداء مع الشعب الأميركي أو الادارات الأميركية لا بل نرى انه يمكنها المساعدة في الكثير من الملفات، لكن رغم العقوبات سنكمل بمواقفنا".

وعن ملف تشكيل الحكومة اكد انه "نرفض الاسلوب الذي ممكن ان يوصل إلى المثالثة وهذا موقفنا قبل ​تكليف​ الحريري"، موضحا ان "وحدة المعايير بتشكيل الحكومات معروفة والتشاطر والتذاكي لن يؤدي إلى مكان، وكل ما نطلبه ان الطريقة التي تعاملوا بها مع الغير يتعاملوا بها معنا". وأضاف "نريد الاصلاحات طبعا لكن ملف تكشيل الحكومة كقصة ابريق الزيت فالبلد ما زال بلدا طائفيا".

وشدد على انه "لسنا مواطنين درجة ثانية بل نحن شركاء بهذا الوطن كغيرنا لذلك ما يطبق علينا يطبق على غيرنا". ولفت إلى انه "هناك ​تفاصيل​ نقرأها حول تشكيل الحكومة بالصحف من نسج ​الخيال​، لدينا كامل الثقة بمفخامة الرئيس لكن المعايير التي يتم وضعها على غيرنا نريدها ان تطبق علينا".